طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو SEO لعام 2023

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو SEO لعام 2023

مشاركة المقال

من الممكن ان تكون الكتابة بهدف تحسين محركات البحث عملية صعبة وتستغرق الكثير من الوقت، لكن على الرغم من ذلك، فقد حان الوقت للتركيز على عملية تحسين محركات البحث SEO فهي تساعدنا في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث غوغل، لكن قد تتساءل ما هي طريقة  كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو؟

لهذا السبب نحن في موقع سكشن أعددنا لكم دليلا شاملا يحوي على طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو، بالإضافة إلى اهم الامور التي عليك معرفتها عند القيام بكتابة مقال لموقعك.

ما هي عناصر المقال الاحترافي؟

من المهم أن تتوفّر في المقال الاحترافي الناجح مجموعة العناصر الأساسية التالية:

  • مقدّمة واضحة والتي تحتوي على تلخيص للمقال والهدف من كتابته، بالإضافة إلى ذكر مخطط منظّم منطقي للمقال.
  • أن يحتوي على فقرات ذات تسلسل منطقي ومنهجي، والتي يجب أن تحتوي على أدلة داعمة من مصادر أكاديمية موثوقة وذات مصداقية عالية، وهو ما يسمى محتوى المقال.
  • خاتمة واضحة تقوم فيها بتلخيص موضوع المقال والهدف الذي كتبت من أجله.

خطوات كتابة مقال احترافي

بالرغم من أن المقالات تختلف فيما بينها من حيث المحتوى والطول والموضوع، إلا أنّها جميعها تتبع منهجية واحدة عند القيام بكتابتها، ويجب أن تمر بثلاث مراحل أساسية تكون كالتالي:

1-مرحلة الإعداد

كما هو واضح من الاسم، فهذه المرحلة يتم العمل فيها على عملية التحضير والإعداد للمقال الذي ستقوم بكتابته، وهي تعتبر أهمّ المراحل، لأنك في حال تمكّنت من إتمامها بنجاح، فعندها ستكون قد وضعت أساسًا قويًا لمقالك، ولن تكون المراحل المقبلة سوى عبارة عن عملية لترتيب ما جمعته وعثرت عليه خلال هذه المرحلة، والأمور التي عليك القيام بها في هذه المرحلة:

  • فهم المطلوب في المقال.
  • فهم نوعية الجمهور المستهدف.
  • اختيار موضوع المقال.
  • إجراء عملية البحث عن المعلومات بدقة.
  • توضيح الهدف من المقال.
  • وضع مخطط مفصل للمقال.

2- مرحلة الكتابة

عندما تقوم بإتمام مرحلة الإعداد بشكل جيد، فالمراحل المتبقية لك ستكون أكثر سهولة، كما أنك ستجد أنّ قدرتك على كتابة الأفكار وشرحها ستصبح أسهل وأكثر سلاسة، وإليك مجموعة من النصائح العملية من أجل كتابة كلّ جزئية من مقالك:

كتابة المقدّمة

تعتبر المقدّمة ذات اهمية كبيرة في جذب انتباه القارئ للمقالة وإعطائه فكرة عامّة حول ما تحويه المقالة من معلومات، حيث يجب أن تشغل المقدّمة ما نسبته 10 إلى 20 % من إجمالي طول المقال.

كتابة محتوى المقال

يعد محتوى المقال واحد من أعظم العقبات التي قد تواجه الطلاّب عادة، لكن بعد أن تقوم بإتمام المرحلة الأولى (مرحلة الإعداد) بالشكل اللازم وتجهيز مخطط واضح للمقال، فعندها لن يكون الأمر مستحيلاً، حيث أنه سيكون بإمكانك الاستعانة بمخطط المقال من أجل ترتيب أفكارك ووضعها في مكانها السليم

كتابة الخاتمة

  • يتلخص دور الخاتمة في مساعدة القارئ على إعادة ترتيب أفكاره وتجميعها قبل الانتهاء من قراءة المقال، لهذا السبب عليك أن تحرص عند كتابة الخاتمة على الأمور التالية:
  • تلخيص جميع الأفكار في المقال ومن ثم توضيح كيف أنّها كلّها تقوم بتأكيد ودعم الهدف الرئيسي الذي قمت بتوضيحه في مقدّمتك.
  • ذكر التساؤلات أو الجوانب الأكثر عمومية والتي تكون ذات علاقة بموضوعك حيث من الممكن أن تكون قاعدة لمقالات لاحقة، بالإضافة إلى اقتراح قضايا مشابهة لم يتم التطرق إليها في مقالك ولم يحاول توضيحها.

خطوات كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو

حتى تتمكن من كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو يجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات والتي سنقدمها لك بشكل موضح ومرتب وبسيط، وهي كالتالي:

1- إجراء عمليات البحث عن الكلمات المفتاحية

من الممكن أن يؤدي إجراء عملية بحث عن الكلمات المفتاحية قبل الشروع بكتابة مقال مدونة إلى زيادة عدد الزوار الذي ستحصل عليه من محركات البحث، وفي البداية فكر فيما قد يبحث عنه القراء حتى يتمكنوا من العثور على المحتوى الخاص بك.

وبإمكانك استخدام Google Keyword Planner من أجل الحصول على فكرة حول ما يبحث عنه الأشخاص، وشيء آخر يمكنك القيام به هو القيام بكتابة الكلمات الرئيسية في جوجل والحصول على أفكار من الاقتراحات التي تعرض هناك.

وستبين لك هذه العملية حجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية بالإضافة إلى ترتيب أفضل المنافسين لكلمات مفتاحية محددة، حيث أن اقتراحات الكلمات المفتاحية هناك تعتبر الأكثر صلة بكلمتك المفتاحية الرئيسية وذلك من منظور تحسين محركات البحث.

كما أنه يمكنك دمج بعضها في العنوان ليصبح أكثر تعقيدًا حتى يستهدف كلمات مفتاحية متعددة في الوقت نفسه.

2- تحقق من المنافسة

بعد أن تقوم باختيار بعض الكلمات المفتاحية ، عليك التحقق من أفضل 10 نتائج لهم حتى تتمكن من تكوين فكرة عن الشخص الذي ستتنافس معه.

وبالإمكان استخدام أداة مثل semrush من أجل مقارنة موقعك بالمنافسة، حيث تحلل هذه الأداة بعض المقاييس التي تعتبر أكثر أهمية (مثل إحالة المجالات ونصوص الربط) وستجعل من السهل عليك القيام بتحديد مدى صعوبة المنافسة.

ففي حال كنت تشعر أن المنافسة عالية جدًا، قم بالتفكير في استهداف كلمات مفتاحية أخرى، فبعض مؤشرات المنافسة القوية التي تساعد في تحسين محركات البحث هي: الكلمة الرئيسية في العنوان، وعمر النطاق القديم، وأداء المجال والصفحة، بالإضافة إلى عدد كبير من الروابط الخلفية التي تشير إلى عناوين URL الخاصة بالأشخاص المنافسين.

خطوات كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو
طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو SEO لعام 2023 9

يمكنك الحصول عل حساب semrush ب15$ من متجرنا

3-قم بجمع المعلومات للكتابة

حتى تكون قادرًا على تجميع محتوى جيد وذو قيمة عالية، ستكون بحاجة إلى جمع الموارد المناسبة، كما أنك ستحتاج إلى العثور على ما لا يقل عن 3 إلى 5 مصادر ذات مصداقية وجديرة بالثقة، فإذا كنت تقوم بكتابة قصة شخصية من رأسك، فعندها يمكنك تخطي هذه الخطوة.

وعلى الرغم من ذلك، نحن نوصيك بقراءة أفضل المنافسين لديك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف أي فجوات في أعمالهم، وبعد ذلك، قم بجمع المعلومات حول هذه الفجوات وحاول تغطيتها في مقالتك، كما أنه يمكنك استخدام عوامل تشغيل البحث من أجل العثور على مصادر معلومات موثوقة حقًا يمكنها القيام بنسخ الإحصائيات احتياطيًا، مثل الأرقام أو دراسات الحالة.

تحقق من المنافسة
طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو SEO لعام 2023 10

4- قم بوضع الخطوط العريضة حول ما ستكتبه

إن عملية تحديد الخطوط العريضة للمقال سوف تسهل عليك كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو، حيث أن هذه العملية ستوفر لك الوقت والجهد، فإذا كنت تملك مخطط مناسب، فعندها سيكون من السهل فهم بنية مقالتك من قبل القراء، حيث يجب أن يتكون المخطط التفصيلي الخاص بك من مجموعة من النقاط الأساسية التي تريد التستر عليها.

والحيلة الجيدة تكمن في تحويل هذه النقاط الرئيسية إلى أسئلة، والتي سوف تجيب عليها في نهاية المقال، ويجب أن تضع في اعتبارك إنشاء المخطط التفصيلي مثل علامات H2 وH3، فهذه العلامات تخبر جوجل أن هذه العبارات أكثر أهمية قليلاً.

5- اكتب المحتوى الخاص بك

بعد أن تقوم بإتمام الخطوات السابقة، سيكون قد حان الوقت للبدء في الكتابة، فهناك العديد من الجوانب التي عليك مراعاتها خلال هذه العملية، وعليك التأكد من أنك تفكر فيهم جميعاً لأن OnPage SEO هو الشيء الذي تملك سيطرة كاملة عليه، لذا حاول أن تبذل قصارى جهدك، وهذه الأمور هي:

التعداد نقطي، النص الغميق، h2، h3:

يحب العديد من الأشخاص تقسيم المحتوى لأنه يكون أسهل في القراءة، كما أن محركات البحث تحبها أيضًا، لذا قم باستخدام كلمات رئيسية ثانوية في العناوين وكلمات أو عبارات مهمة جريئة ضمن مقالتك.

قم باستخدام الفقرات:

استخدم الفقرات واجعلها قصيرة، حيث أنه يجب أن يكون طول الفقرة حوالي 5 جمل.

استخدم الكلمة المفتاحية في الفقرة الأولى:

من المهم استخدام الكلمة المفتاحية في الفقرة الأولى من منشور المدونة الخاص بك، وحاول وضعها في البداية إن أمكن.

قم باستخدام أدوات لفت الانتباه:

وهذه العبارات مثل “إليك الصفقة”، “هذا ما فعلته”، “استمع” “إذا كنت تريد معرفة xyz ، فاستمر في القراءة ” فهذه العبارات تساعد بشكل كبير في إبقاء القراء على صفحتك، وكلما طالت مدة بقائهم في موقعك، كلما زادت استفادتك، وفي الوقت المناسب، سيتحسن ترتيبك بدرجة كبيرة.

استخدم الكلمة المفتاحية في نص المقالة:

قم باستخدام كلمتك الرئيسية في كافة أنحاء المقالة، مرة في المنتصف ومرة ​​باتجاه النهاية.

يجب أن تكون كثافة الكلمات المفتاحية بحد أقصى %5:

من المهم ألا تستخدم كلمتك الرئيسية أكثر من 5 مرات لكل 1000 كلمة، فعادةً ما تتكرر بعض الكلمات أكثر من تلك النسبة، ولكن عندما تكون كلمتك المفتاحية في العنوان والوصف التعريفي وكل عنوان و 100 مرة في كافة أنحاء المحتوى، سيعتبره جوجل على أنه حشو بالكلمات الرئيسية، لذا من المهم الحفاظ على كثافة الكلمات الرئيسية بين %3 و %5 حتى لا تخاطر بأي شيء.

تضمين الكلمات المفتاحية ذات الصلة:

من الممكن أن يصبح هذا إجراءً متقدمًا للغاية، ولكن بالإمكان العثور عليها في الجزء السفلي من جوجل عند إجراء عملية البحث عن مصطلح.

أكثر من 300 كلمة:

يعتمد هذا الأمر بشكل كبير على نوع موقع الويب وعدد المرات التي تقوم بالنشر فيها، لكن جوجل تحب المقالات الطويلة تمامًا، لذا عليك أن تتأكد من أنها تتكون من 300 كلمة على الأقل، على الرغم من أننا قد نوصي بالنظر في عشر أضعاف هذا العدد.

الروابط الداخلية:

هل تشمل مشاركة المدونة على 2 أو 3 روابط تؤدي إلى صفحات ذات صلة بموقعك الخاص على الويب؟ في حال لم يكن الأمر كذلك، فعليك أن تتأكد من الارتباط بالمقالات القديمة ذات الصلة، والعمل على جعلها ذات صلة.

الروابط الخارجية:

هل يرتبط النص الذي قمت بنشره بمصدرين على الأقل من المصادر ذات السمعة الطيبة في الصناعة؟
إن جوجل يحب ذلك فعندما تقوم بإضافة روابط صادرة، سيظهر ذلك أنك متصل بالمنتدى، لذا عليك أن تذكر أنه بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك بالمصادر حسنة السمعة التي قمت بجمعها في خطوتك السابقة.

6-إضافة وتحسين الصور

هل تعلم أن الناس يعتبرون أن مصدر المعلومات الأكثر جدارة بالثقة هو الذي يحتوي على صور؟

لهذا السبب عليك أن تتأكد من إضافة ما لا يقل عن 2-3 صور في مقال المدونة الخاص بك ، وتحسينها لمحرك البحث.

ومن أهم المواصفات الذي يجب الانتباه لها عند إضافة الصور:

  • ترخيص الصور
  • املأ علامات النص البديل
  • حجم الصورة

7-قم بإضافة محتوى الفيديو

عليك أن تضع في اعتبارك أنه يجب إضافة مقطع فيديو واحد على الأقل إلى مقال مدونتك، لأن العديد من الأشخاص يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو، كما أن ذلك سيساعدك في الاحتفاظ بها على صفحتك، إذا كنت قادراً على إنشاء الفيديو بنفسك، فهذا أفضل.

8- قم بإنشاء علامة العنوان لمنشور المدونة

إن علامة عنوان HTML تعتبر هي المسؤولة عن العنوان الذي يعرض في جوجل، هي أحد أهم الأشياء التي عليك الاهتمام بها عند كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو، فهي تعتبر مهمة جدًا لكونها ستؤثر بشكل مباشر على نسبة النقر إلى الظهور.

ومن أهم النقاط الأساسية التي عليك مراعاتها عندما تقوم بإنشاء العنوان الخاص بك:

استخدم الكلمة المفتاحية في علامة العنوان الخاصة بك

ففي حال كنت ترغب في الترتيب لكلمة مفتاحية معينة اخترتها، فيجب أن تكون علامة العنوان هي أول مكان تقوم بإضافتها إليه، وحاول وضعه في بداية العنوان، ولكن لا تجعله يبدو بشكل غير طبيعي.

70حرفًا كحد أقصى

من المهم ألا تكون علامة العنوان قصيرة جدًا، من الأسهل تصنيف الكلمات المفتاحية الطويلة على أي حال، ففي حال تجاوزت 72 حرفًا، فعندها ستصبح نهاية العنوان غير مرئية للمستخدم، وستكون ذات قيمة أقل لمحركات البحث.

اجعلها ساحرة

قم بإنشاء علامة العنوان لمنشور المدونة

في المتوسط ​​، يقوم حوالي %20 فقط من الأشخاص الذين يرون العنوان الرئيسي بالنقر من أجل قراءة المقال، لذا عليك أن تجعله جيدًا، قم باستخدام الأرقام والكلمات الجذابة للقراء مثل مجاني، رائع، لا يصدق، وما إلى ذلك.

9- قم بإنشاء الوصف التعريفي

إن وصفMETA هو عبارة عن النصوص الموجودة أسفل العناوين التي تظهر في محركات البحث، حيث يجب أن يصفوا موضوع المقال المنشور، ويجب أن يجذب انتباه القارئ لنتيجة البحث، ومن أهم مواصفات الميتا:

  • أن يكون بين 150 و160 حرفًا
  • أن يحوي الكلمة المفتاحية
  • جذاب
 قم بإنشاء الوصف التعريفي

10- عنوان المقال H1

في حال كان النظام الأساسي الخاص بك لا يمنحك إمكانية التحكم في عنوان H1 بشكل طبيعي، فضع واحدة بنفسك، حيث أنه يجب أن تكون هناك علامة H1واحدة فقط ضمن كل مقالة، ويجب أن تحتوي على الكلمة المفتاحية التي تحاول تحسين المحتوى الخاص بك من أجلها.

كما أنه يوصى بالإبقاء على علامة العنوان وعنوان H1 متشابهين، وبنسبة %90 من المرات متطابقة، فالووردبريس يجعلها متطابقة بشكل تلقائي، ولكن بعض الإضافات مثل Yoast SEO لـلووردبريس تسهل من عملية الفصل بين هذين الاثنين، في حال كنت ترغب في القيام بذلك.

عنوان المقال H1

11- كتابة عنوان URL محسن

عندما تقوم بكتابة عنوان URL فريد، حاول العمل على أن تسهل على المستخدم فهم موضوع المقالة، قم بإدخال كلمتك المفتاحية هنا أيضًا، أو استهدف كلمات مفتاحية ثانوية، ويفضل مرادفاتها.
كما أنه يمكنك القيام بذلك في الاتجاه المعاكس، وذلك من خلال إدخال كلمتك الرئيسية ضمن عنوانURL ، ومن ثم إدخال الكلمات الرئيسية الثانوية في العناوين.
كما أنه من المهم أن تعمل على جعل عناوين URL قصيرة ولا تزيد عن 60 حرفًا، حيث يمكن لعناوين URL الملائمة أن تؤدي بشكل كبير لتحسين محركات البحث وزيادة الملاءمة المتصورة ويمكنها بالفعل مساعدتك في كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو.

كتابة عنوان URL محسن

12- قم بإضافة صورة مميزة

تملك الصور المميزة تأثير كبير جدًا على الجمهور ومعدل النقر، حيث يمكنهم إحداث فرق بنسبة تتراوح بين %4 و %40 في نسبة النقر إلى الظهور، كما أنها ستؤثر على المشاركة الاجتماعية والمشاركة، ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إضافة صور:

  • إنشاء صور مخصصة
  • إضافة علامة alt وصفية بالكلمة المفتاحية
  • يفضل أن تكون الصورة في الوضع الأفقي

13- استخدام الفئات والوسوم

قم باختيار الفئات والوسوم الصحيحة لمقالك، سيساعد هذا الأمر الهيكل العام لموقع الويب الخاص بك، فقد يبحث بعض الأشخاص في موقعك عن مقالات معينة، وفي حال لم تكن المقالات في الفئة الصحيحة، فلن يتمكنوا من العثور عليها.

14- التحسين لوسائل التواصل الاجتماعية

من الممكن أن تتطلب مدونتك أحجام صور مختلفة عن منصات الوسائط الاجتماعية، حيث أنك قد ترغب في وصف واحد لموقعك، وآخر على منشور Facebook الخاص بك، ستساعد Open Graph و Twitter Cards في عرض الصور والأوصاف بطريقة صحيحة ومنفصلة على منصات التواصل الاجتماعي.
كما أن المكون الإضافي Yoast SEO يسهل من إنشاء هذه الأوصاف وتحسين الصور التي تستلزم حجمًا خاصًا لتظهر بالشكل الصحيح.

التحسين لوسائل التواصل الاجتماعية

15- قم بتحديد اسم المؤلف

من المهم جداً أن تنشئ اسمًا لنفسك، حيث إن العلامات التجارية تتحول الآن إلى وجوه، ويمكنك رؤية هذا الأمر في أي مكان، حيث أن أشخاص مثل Gary Vaynerchuk أو Brian Dean سوقوا عن طريق علامتهم التجارية الشخصية.
ويمكن القيام بذلك من خلال إضافة سيرة ذاتية إلى المقالة، حيث تضم معظم أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر مثل الووردبريس على صناديق مؤلفين لكل مستخدم.

16- قم بتصحيح الأخطاء النحوية

اعمل على تصحيح أي أخطاء نحوية تراها، لأنه من الممكن أن تؤدي التهجئة السيئة إلى تجربة مستخدم سيئة.

17- تحقق من الروابط

قم بالتحقق من أن الروابط الداخلية والخارجية تعمل بشكل سليم، وإذا لم تكن كذلك قم بالتأكد من أنك قمت بكتابتها بشكل صحيح، لأنه لا يوجد شيء محبط أكثر من النقر على رابط وانتظار تحميله، من أجل معرفة أنه لا يعمل في الواقع، حيث أن الروابط المعطلة تؤثر عليك من وجهة نظر تحسين محركات البحث.
وذلك لأنه يتعين على محركات البحث الزحف من خلال جميع الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك، لذلك فإنهم يضيعون الوقت بمحاولة الوصول إلى الروابط التي لا تعمل، وعن طريق إصلاحها، فإنك تساعد محركات البحث حتى ترى أنك أكثر قيمة.

18- تأكد من أن أزرار المشاركة تعمل بشكل سليم

هل يمكن لقرائك القيام بمشاركة المحتوى الخاص بك بسهولة على منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر شهرة، يمكنك اختبار ذلك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان يعمل عن طريق مشاركته على ملف التعريف الخاص بك.

19- قم بنشر المقال

فهذه العملية تساعدك على الرفع من عدد الزيارات لموقعك بالتالي ستساعدك على تصدر نتائج البحث بشكل أسرع.

20- شارك المقال على وسائل التواصل الاجتماعي

لكي تحقق مقالتك النجاح على المدونة، فإن الكتابة بطريقة ملائمة لتحسين محركات البحث لا تعتبر كافية، بل يجب عليك أن تقوم بالترويج للمحتوى الخاص بك وذلك من خلال مشاركة المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة وشعبية، وقم باستخدام الصفحة الرسمية لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك أولا، ثم شاركها على ملفك الشخصي.

ويمكنك استخدام Facebook Insights من أجل معرفة عدد المشاركات والإعجابات والنقرات التي حصلت عليها، وبالرغم من أن Twitter لم يعد يقدم أي إحصائيات لكن لا يزال من الممكن استخدام TwitCount.

21- بناء روابط خلفية (Backlinks)

إن كتابة محتوى ذو جودة عالية لا يكفي، بل إنه يجب عليك أيضًا الترويج للمحتوى الخاص بك، وذلك من خلال التواصل مع بعض المدونات في مجال عملك، بما في ذلك منافسيك المباشرين، ففي حال وجدت أسئلة لم تتم الإجابة عليها في أي مكان، يمكنك المحاولة والإجابة عليها، وقم بترك تعليقًا ورابطًا لموقعك على الويب.

كما أنه توجد هناك طريقة أخرى جيدة من أجل الحصول على بعض الروابط الأولية وهي البحث في المنتديات أو المواقع المشهورة مثل Quora والإجابة على الأسئلة من خلال استخدام المقتطف الذي يجيب على السؤال بشكل أفضل، ثم ربطه بموقعك حتى يتمكن الأشخاص من قراءة المزيد.

 بناء روابط خلفية (Backlinks)
طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو SEO لعام 2023 11

22- قم بقراءة التعليقات والرد عليها

عليك دائماً التعرف على آراء القراء، ومحاولة بناء العلاقات وملئ الفراغات في مقالتك من خلال الرد على الأسئلة في قسم التعليقات.

وتعتبر هذه الطريقة جيدة جدًا في عملية تحديث المحتوى الخاص بك، وذلك لأن نص التعليق يعتبر محتوى كذلك، ويمكن للمدونين الذين يشاركون في التعليق الحصول على آلاف الكلمات الإضافية التي تساعدهم في منشورات مدوناتهم.

23- قم بتحسين مقالتك

إن أحد أهم أسرار نجاح المدونات في تحسين محركات البحث هو أن تكون متسقًا، وذلك لأن جوجل تعجب بموقعك عندما يتم تحديث المحتوى بشكل متكرر، وهو الأمر الذي يعرف أيضًا باسم الحداثة.
فبدلاً من الكتابة عن نفس الأشياء في كل مرة، عليك المحاولة لتحسين بعض المحتوى القديم الخاص بك، كما أنه يمكنك استخدام ما تعلمته من قرائك لتحسين المحتوى الخاص بك.

24- تطوير المقال إلى أنواع من المحتوى

يمكنك العمل على تحويل مقال مدونتك إلى رسم بياني أو فيديو أو عرض شرائح أو كتاب إلكتروني PDF، فمن خلال هذه الطريقة يمكنك زيادة عرض المحتوى الخاص بك.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم أهم الخطوات كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو، حتى تتمكنوا من إنشاء مقالات تساعد الموقع الخاص بكم في تصدر نتائج جوجل.

اقرأ أيضاً:

تابع سيكشن على فيسبوك لمعرفة كل جديد.

الأسئلة الشائعة

ما هي خطوات كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو

حتى تتمكن من كتابة مقال احترافي متوافق مع معايير السيو يجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات والتي سنقدمها لك بشكل موضح ومرتب وبسيط

 

  • الكاتب

    اية محمد

  • النشر

    06.02.2023

  • المشاهدات

    134

  • NAN

التقييم5.0

  • خالد الرماح

    التقييم5.0

    مقال ممتاز وشرح وافي

    منذ أسبوعين
غير محدود

وردبريس تولكيت

احصل على وصول مجاني إلى مجموعة أدواتنا - مجموعة من المنتجات والموارد ذات الصلة بـ WordPress والتي يجب أن يمتلكها كل محترف!

تحميل الآن